Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

08‏/11‏/2011

العراق/افتتاح أول مركز تخصصي لعلاج المرضى بلسعة النحل في ديالى


اعلنت جمعية النحالين العراقيين المركزية في محافظة ديالى، الاربعاء، عن افتتاح مركز تخصصي هو الأول من نوعه في العراق لعلاج المرضى بلسعة النحل، فيما اشارت الى وجود خطة لنشر التجربة لتشمل محافظات اخرى في المستقبل القريب.
وقال رئيس جمعية النحالين العراقيين في ديالى علوان المياحي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "تم افتتاح مركز تخصصي في مدينة بعقوبة لعلاج المرضى بلسعة النحل هو الأول من نوعه في العراق"، مبينا أن "المركز جرى تهيئته بدعم شخصي ويعمل فيه كادر متخصص لاستقبال المرضى وعلاجهم وفق منظور علمي متميز".
واكد المياحي أن "المركز يستقبل المرضى المصابين بالعديد من الأمراض ابرزها الضعف الجنسي والالتهاب العصبي وآلام الظهر والمفاصل"، لافتا الى "السعي لاستثمار ما تحويه حشرة النحل من ميزات قادرة على شفاء العديد من الأمراض".
واشار المياحي الى "وجود خطة منظمة لنشر تجربة المركز التخصصي لتشمل محافظات أخرى في المستقبل القريب وفق الإمكانيات المتوفرة".
ويؤكد الكثير من الخبراء وجود مميزات عالية للسعة النحل لمعالجة العديد من الأمراض وقدرتها على الشفاء على نحو دفع بعض المختصين الى تأسيس مراكز طبية لعلاج المرضى في بعض البلدان الأجنبية والعربية الا ان التجربة لم تطبق على نحو جدي في العراق.
http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=29532

ليست هناك تعليقات: