Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

06‏/11‏/2011

العراق/السليمانية تشهد اقامة مهرجان خاص للعسل


شهد متنزه آزادي في مدينة السليمانية اليوم الخميس (13/10/2011)، اقامة مهرجان خاص للعسل باشراف مشروع ملكة النحل، وبالتعاون مع شعبة النحل وجمعية النحالين في مدينة السليمانية، ومن المؤمل ان يستمر ثلاثة ايام.
واوضح مسؤول نحالي السليمانية دلشاد محمد لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم ان "مهرجان العسل سيستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة نحالين من شتى مدن اقليم كردستان والعراق".
واضاف ان "الهدف من عقد هذا المهرجان هو اتاحة الفرصة لمنتجي العسل والنحالين لعرض انتاجهم، وتعريف الجميع بانواع العسل الذي ينتجونه".
واشار محمد الى ان "بداية المهرجان سيشهد عرض انواع العسل التي يتم انتاجها في كردستان والعراق ومناطق اخرى" مبيناً ان "عدداً من الشركات السورية والاردنية والعراقية تشارك في المهرجان بعرض الاجهزة والمستلزمات الخاصة بتربية التحل".
وافاد ان "مستوى انتاج العسل جيد في كردستان هذا العام، وقد تم انتاج اكثر من 60 طناً من العسل في حدود محافظة السليمانية، وهناك نحالون يمتلكون اكثر من 3 أطنان من العسل".
وتابع محمد بالقول "في اقليم كردستان هناك اكثر من 6 آلاف نحال، وفي السليمانية وحدها توجد 200 الف وحدة لتربية النحل، ونحتاج الى ان نكسب ثقة سوق العسل في الخارج بهدف تصدير عسل كردستان الى بقية دول العالم".

http://www.aknews.com/ar/aknews/3/266867/

ليست هناك تعليقات: