أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

16‏/02‏/2013

دراسة: القهوة تقي من مخاطرالوفاة بسرطان الفم



كشفت دارسة طبية النقاب عن أن الانتظام فى تناول القهوة بصورة يومية بمعدل أربعة أقداح يومياً يقلل من فرص الوفاة من جراء الإصابة بسرطان الفم.
وقد أظهرت "الجمعية الأمريكية للسرطان" في أحدث تقاريرها عن أن الاشخاص الذين يتناولون أكثر من أربعة أقدح من القهوة يومياً يخفضون بصورة ملموسة فرص وفاتهم من جراء الإصابة بسرطان الفم.
كما وجد الباحثون أن معتادي تناول القهوة كانوا أقل تعرضا بمعدل النصف لمخاطرالوفاة متأثرين بإصابتهم بسرطان الفم والبلعوم بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون القهوة أو بمعدلات أقل بين الحين والاخر.
وجدير بالذكر أن "القهوة" تعد واحدة من أهم وأكثرالمشروبات استهلاكاً على نطاق واسع في العالم حيث تحتوي على مجموعات متنوعة من مضادات الأاكسدة و"البوليفينول" الهامة وغيرها من المركبات البيولوجية النشطة التي تساعد في الحماية ضد الإصابة بالأورام السرطانية وتكاثرها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
يأتي ذلك في الوقت الذى تشدد فيه الابحاث على أن سرطان الفم والبلعوم يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعا فى العالم فى الوقت الذى يثبت فيه العلم الحديث بالادلة المادية على الخواص الوقائية التى تتمتع بهاالقهوة ومادة "الكافيين" لمنع تطور سرطان الفم والبلعوم.

http://www.moheet.com/2012/12/13/%D8...1%D8%B7%D8%A7/



إرسال تعليق