أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

23‏/02‏/2013

اليمن/تدشين برنامج تدريبي في مجال تربية النحل بمديرية عتمة محافظة ذمار




دشن صندوق الفرص الاقتصادية بوادي خبش مديرية عتمة، بمحافظة ذمار البرنامج التدريبي في مجال تربية النحل وإنتاج العسل.
يهدف البرنامج الذي يستهدف 45 نحالاً من منتجي العسل بالمديرية، على مدى ثلاثة أشهر تطوير مهارات النحالين في هذه المناطق حول كيفية التعامل مع الخلايا التقليدية والحديثة، وكذا رفع مستوى الوعي بالطرق السليمة التي تساعد على تحسين وتجويد الإنتاج وطرق التخزين السليمة حتى تسليمه للمصدر، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من منتجات النحل غير العسلية والتي يتم إهدارها مثل حبوب اللقاح وشمع النحل والغذاء الملكي وسم النحل من خلال تصديرها.
وخلال تدشين أكد المدير التنفيذي لصندوق الفرص الاقتصادية فوزي التوي، أهمية البرنامج في التعريف بالطرق والوسائل الحديثة لإنتاج العسل اليمني .. مستعرضاً جهود الصندوق في دعم مثل هذه المشاريع بهدف إيجاد إنتاج ذو جودة عالية يحفظ المكانة المرموقة التي عرف بها العسل اليمني بجودته العالية كغذاء وعلاج محلياً ودولياً، مؤكداً استمرار دعم الصندوق لهذه المشاريع المساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية.
من جانبهما أستعرض مدير سلاسل إنتاج العسل أحمد هجان، ومشرف البرنامج بالمديرية المهندس شمسان العنسي، أهداف البرنامج التدريبي وأهميته الاقتصادية لمنتجي العسل وما له من دور في تنمية مصادر الدخل وتحسين المعيشة لدى المستهدفين من منتجي العسل.
وألقيت كلمة عن النحالين من قبل علي صلاح، دعا خلالها صندوق الفرص الاقتصادية إلى الاستمرار في تنظيم مثل هذه البرامج الهادفة إلى تطوير إنتاجية العسل والاهتمام بالنحل ونقل هذه التجربة إلى مناطق أخرى.
http://www.sabanews.net/ar/news299312.htm
إرسال تعليق