Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

02‏/08‏/2010

السعوديه/ غدا يبدأ مهرجان العسل والسمن في الطائف

تبدأ غداً الثلاثاء فعاليات مهرجان العسل والسمن في الطائف في سوق البلد بالمنطقة المركزية على مدى أربعة أيام بمشاركة 30 عارضا من منتجي وبائعي السمن والعسل .
وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في الطائف الدكتور محمد قاري السيد أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تنظم مهرجان العسل والسمن بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل المحافظة والأمانة وفرع وزارة التجارة بالإضافة إلى الغرفة التجارية الصناعية وجمعية النحالين التعاونية وشركاء الهيئة من المستثمرين في هذا المجال.
وأكد دعم الهيئة للإنتاج المحلي والتعريف بهذه المنتجات بمتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومعالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة فهد بن عبد العزيز بن معمر .
وأفاد أنه سيتم خلال المهرجان إقامة مزادات مفتوحة في موقع الحراج على السمن البري والعسل الطائفي الشهير وتعريف الزوار بكيفية اكتشاف العسل المغشوش.وقال : المهرجان سيعرض العسل الصيفي والعسل الشتوي بأنواعهما مبينا أن النوع الأول " العسل الصيفي " هو الأكثر رواجاً ومنه نوعان العسل الأبيض ويستخرج من أعالي الجبال من نبات السحاة والشرمة والطباقة ويستخدم عادة كعلاج ويقدم أيضاً كهدايا ثمينة أما النوع الآخر فهو " العسل الأسمر " الذي يستخلص من أشجار المناطق المنخفضة كالسمر والسلم والطلح وسعره أقل من العسل الأبيض لكنه لا يقل جودة في التداوي وأيضاً الطعم .

ولفت المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في الطائف إلى أن زوار المهرجان سيتمكنون من مشاهدة الطرق التقليدية لاستخلاص العسل من تجاويف جذوع الأشجار في تحضين الخلايا كما سيطلعون على الجهود المبذولة للحفاظ على السلالات المحلية من النحل بالإضافة إلى الطرق والتقنيات الحديثة في إنتاج العسل .

ليست هناك تعليقات: