Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

27‏/08‏/2010

فلسطين/ مديرية زراعة سلفيت تعقد محاضرتين في بلدة الزاوية


سلفيت- معا- عقدت مديرية زراعة محافظة سلفيت محاضرة اليوم الخميس، في مركز عبد القادر ابو نبعة الثقافي في بلدة الزاوية، حول مكافحة أمراض وآفات النحل، وحول تشجيع المزارعين على تسمين الخراف والجديان وتربية الحملات والسخلات، وبرامج الإحلال والاستبدال.
وتحدث في المحاضرة م.أحمد عبد الله رئيس قسم الإنتاج الحيواني عن الطرق السليمة في تسمين الخراف، وأهم أنواع الأعلاف التي تستخدم، ومقدار كمية البروتين اللازمة لتسمين جيد وذات مردود اقتصادي للمربي.
وأكد على أهمية الاحلال والاستبدال للقطيع، حيث يتم التخلص من الأغنام ذات الانتاجية المنخفضة والعمر الكبير واستبدالها باغنام صغيرة ذات مواصفات جيدة، مشيرا الى أن العملية وتهدف الى زيادة الإنتاج والدخل لمربي الأغنام.
كما عقدت المديرية محاضرة أخرى لمربي النحل تحت عنوان "مكافحة الأمراض والآفات بالنحل".
وبين مرشد النحل عماد ضمرة لمربي النحل أهم الأمراض التي تصيب النحل وطرق المكافحة والمقاومة لتلك الأمراض، مشيرا الى أهم العمليات والإجراءات التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من القطف (جمع العسل)، وذلك لاستمرارية النحل في البقاء وخاصة في فصل الشتاء التي ينعدم فيه الغذاء.
وأفاد مدير زراعة محافظة سلفيت المهنس الزراعي محمد فتحي فطاير أن هذه المحاضرات واللقاءات تأتي ضمن الخطة الإرشادية الخاصة بمديرية الزراعة من أجل التواصل مع المزارعين.
وفي نهاية اللقاء، طالب الحضور بعقد مزيد من المحاضرات واللقاءات الزراعية، لأهميتها على تنمية وتطوير المزارعين والقطاع الزراعي الفلسطيني.
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=310974

ليست هناك تعليقات: