Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

23‏/08‏/2010

عمان / تكثيف حملة مكافحة طفيل الفاروا بالرستاق


نفذت دائرة التنمية الزراعية بالرستاق، تحت رعاية سعادة الشيخ الخليل بن عبدالرحيم بن سيف الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي،حملة إعلامية لتوعية المواطنين بخطورة طفيل الفاروا، شملت ولايتي الرستاق والعوابي والقرى التابعة لهما وذلك من خلال اللقاءات والندوات.
وأقامت دائرة التنمية الزراعية بالرستاق ندوة موسعة عن مرض طفيل الفاروا، وذلك لتذكير وحث مربي النحل على إنزال أشرطة العلاج في الوقت المناسب والمحدد له من قبل فنيي وزارة الزراعة وهو شهر أغسطس ويناير في كل عام ضد هذا المرض.
وتحدث خليفة بن سليم بن عامر الناصري فني إرشاد نحل بدائرة التنمية الزراعية بالرستاق عن خطورة هذا المرض في حالة إصابة النحل به والأعراض التي يسببها الطفيل في نحل العسل كي يسهل تشخيصه من ظهور البقع على جسم النحل (تساقط أجنحة النحل) ظهور التشوهات لشغالة النحل وهيجان النحل المصاب للتخلص من الطفيل العالق به علما بان الخلايا المصابة غالبا ما تكون قليلة الكثافة النحلية مما يؤثر سلبيا على الإنتاج سواء من العسل أوالطرود أو المنتجات الأخرى.
ويذكر ان الحملة تأتي في إطار برنامج الوطني لمكافحة طفيل الفاروا على خلايا النحل الذي تقوم به وزارة الزراعة وحرصا منها على الثروة النحلية في البلاد لما لها من دور في العائد الاقتصادي الذي يعود بنفعه على مربي النحل باعتبار النحل ثروة قومية متوارثة وذات مصدر دخل جيد.
http://www.shabiba.com/innerpage.asp?detail=58146

ليست هناك تعليقات: