Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

19‏/08‏/2010

شرطي اميركي بقي عالقا في سيارته ثلاث ساعات بسبب النحل


واشنطن (ا ف ب) - بقي شرطي اميركي عالقا طوال ثلاث ساعات في سيارته بسبب عشرات آلاف النحلات التي افلتت من شاحنة معطلة، على ما قال زملاؤه.
وجرى هذا الحادث صباح الثلاثاء بالقرب من مدينة راليه في ولاية كارولينا الشمالية (جنوب شرق الولايات المتحدة) عندما هب الشرطي براندون جنكنز الى نجدة سيارة توقفت الى جانب الطريق السريع 64، على ما شرحت لوكالة فرانس برس فيليس ستيفنز، الناطقة باسم شريف مقاطعة وايك.
وكانت الشاحنة تنقل 60 خلية نحل لتلقيح بساتين الفواكه. هذا النوع من عمليات النقل يحصل عادة خلال الليل، عندما يعود النحل من تلقاء نفسه الى خلاياه. لكن بسبب تعطل الشاحنة، بدأت الحشرات تطير الى خارج الشاحنة مع حلول النهار واشتداد الحرارة.
قالت ستيفنز التي قدرت بما بين 30 الفا و50 الفا عدد النحلات التي كانت تغطي السيارة، حسبما تظهر المشاهد المدهشة التي بثتها محطات التلفزة الأميركية، "كانت مرتبكة من دون ملكتها. وتجمعت حول سيارة الشرطي ربما لأنها أكبر شيء وجدته في جوارها".
الشرطي الذي لم يجرؤ على الخروج من السيارة اتصل برؤسائه الذين طلبوا منه البقاء مكانه كي لا تتشتت الحشرات في الطبيعة.
وأضافت الشرطية "توخينا الحذر الشديد، فالمدارس مقفلة والكثير من الأطفال يمضون وقتهم في الخارج".
وقالت جنيفر كيلر، وهي خبيرة في تربية النحل من جامعة ولاية كارولينا الشمالية استدعيت لمساعدة الشرطي "لم أشهد شيئا مماثلا من قبل".
وقد رشت كيلر مياها محلاة على النحلات التي "راحت تلعق بعضها البعض" وتجمهرت بشكل اسراب بحيث استطاع عمال الانقاذ ان يعيدوها الى خلايا النحل، وتمكن الشرطي من متابعة طريقه. وأضافت الخبيرة "لسعتني نحلة واحدة بعدما اصطدمت بها. كانت غلطتي".

ليست هناك تعليقات: