Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

17‏/10‏/2013

الخبراء يحذرون من تناقص أعداد النحل عالميا


برلين / أعرب عدد من خبراء تربية النحل في العالم عن خشيتهم من تراجع أعداد النحل عالميا لأسباب كثيرة من أبرزها سوسة مدمرة باتت تهاجم خلايا النحل في الآونة الأخيرة.
وحذر الخبراء المجتمعون في مدينة "هاله" الألمانية التي تستضيف مؤتمرا دوليا حول "مستقبل النحل في العالم" من كارثة بيئية بسبب النفوق الجماعي لممالك النحل على اختلاف أنواعها.
وقال الخبراء في مؤتمرهم الدولي الذي يعقد بمشاركة 450 خبيرا من 52 دولة "إن أنواع النحل في العالم تزيد عن ألفي نوع، لكنها بدأت تتراجع في السنوات الأخيرة مما انعكس سلبا على أعداد مربيها".
من جهته، أشار روبين موريتس رئيس الجمعة الأوروبية لأبحاث النحل إلى أن أعداد النحل تراجعت في ألمانيا منذ العام 1990 إلى مليون نحلة من أصل مليونين.
وأضاف "إن من بين أسباب هذا الانخفاض تراجع الاهتمام بهذه الحرفة في دول شرق أوروبا بعد تخلي هذه الدول عن دعمها ماليا".
كما حذر الخبراء على العواقب البيئية المنتظرة جراء تراجع أعداد النحل في العالم، وقالوا "إن دور النحل في حمل حبوب اللقاح بين النباتات مهم جدا"، مؤكدين على ارتباط نحو ثلثي السلع الغذائية في العالم بعمل النحل".
كما حذروا من سوسة "الفاروا"، التي يصنفونها على أنها واحدة من أهم أعداء النحل، وهي في الأصل حشرة جلبت من آسيا إلى أوروبا قبل نحو ثلاثين عاما.
http://www.bab.com/news/full_news.cfm?id=159556

ليست هناك تعليقات: