Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

22‏/06‏/2014

وحدة خاصة في البيت الأبيض لمكافحة انخفاض أعداد النحل

أعلن البيت الأبيض عن استحداث وحدة خاصة تابعة له، مهمتها مكافحة انخفاض أعداد النحل في الولايات المتحدة.
وقال البيت الأبيض في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إنه أنشأ وحدة خاصة لدراسة التراجع الحاد في أعداد النحل في البلاد وكيفية مواجهته، تحمل اسم "فريق العمل الخاص بصحة الملقّحات".
وستعمل هذه الوحدة أيضاً على تكثيف الجهود لزيادة نسبة الوعي العام وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمعالجة هذه المشكلة.
وقال الرئيس الاميركي باراك أوباما في مذكرة رئاسية إنه "نظراً لاتساع الخسائر في أعداد النحل وحدّتها واستمرارها، فمن المهم جداً تكثيف الجهود واتخاذ خطوات جديدة لتعويض هذه الخسائر والمساعدة في إعادة أعداد النحل إلى المستويات الصحية".
ويأتي إعلان أوباما وسط مخاوف من عواقب وخيمة من المحتمل أن تنتج عن انخفاض عدد النحل وتلحق بالمزارعين والمستهلكين على السواء.
ووفقاً لبيان البيت الأبيض فإن "للملقحات تأثيرات اقتصادية كبيرة، فهي تساهم بأكثر من 24 بليون دولار في الاقتصاد الأميركي. وعسل النحل وحده يؤمن أكثر من 15 بليون دولار من قيمة المحاصيل الزراعية في الولايات المتحدة كل عام، بينما تضيف الأنواع الأخرى 9 بلايين دولار، كالمكسرات والفاكهة والخضار.
وطلب أوباما أوباما في اقتراحه لموازنة العام 2015 تخصيص مبلغ مقداره 50 مليون دولار لمكافحة هذا الانخفاض.
يشار إلى أنه سُجّل في الآونة الأخيرة موت أعداد كبيرة من النحل بمعدلات تدعو للقلق. وهذه الظاهرة وفق العالم الألماني البيرت آينشتاين تهدد الحياة على كوكب الأرض. وقال عنها "إذا اختفى النحل من الأرض، فانه سيبقى للإنسان 4 سنوات فقط ليعيش".
http://alhayat.com/Articles/3133956/...86%D8%AD%D9%84

ليست هناك تعليقات: