Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

22‏/06‏/2014

FDA تحذر من منتجات لقاح النحل المستخدم فى تخفيض الوزن

حذرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية من منتجات لقاح النحل المنتشرة لاستخدامها فى تخفيض الوزن، من خطورتها على الصحة، حيث أعلنت الوكالة فى تصريحات لهيلث داى إن هذه المنتجات تحوى على مكونات أخرى غير معلومة تضر بمرضى عدم انتظام ضربات القلب، ومرضى الاضطراب ثنائى القطب ومن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وأعلنت قائمة من الأسماء التجارية لهذه المنتجات.
وذكر الخبراء أن بعض هذه المنتجات تحوى مواد ملوثة تم منع بعضها من السوق الأمريكية منذ 4 سنوات، كمادة سيبوترامين التى تم منعها فى 2010 بعدما تبين أنها ترفع من نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما تحوى بعضها على الفينول الذى يشتبه فيه كعامل مسرطن فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وحذرت الوكالة من أنها تلقت أكثر من 50 تقريرا عن المشاكل الناجمة من استخدام لقاح النحل، بما فى ذلك تقارير عن حالات وفاة، ومشاكل خطيرة فى القلب وألم فى الصدر وخفقان القلب وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات نفسية كأفكار انتحارية، وقلق و أرق وإسهال.
يقول غارى كودى، المتحدث الإعلامى باسم الوكالة فى مؤتمر صحفى، "إن الناس عندما يتناولون هذه المنتجات يفرحون بالتأثير السريع لها، لكن يتناولون مواد خطرة خفية ملوثة لها قد تؤدى إلى مشاكل صحية كبيرة جدا.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsI...4#.U6bzb5R_t1Y

ليست هناك تعليقات: