Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

18‏/06‏/2014

تركيا الأكثر استهلاكا للعسل في العالم

قال رئيس اتحاد المركزي لمربي النحل التركية، بحري يلماز، اليوم الأربعاء، إن سنوات الأخيرة الماضية شهدت التطورات الإيجابية في قطاع التربية النحل، حتى بدأ بتصدير العسل إلى الصين، التي تحتل المرتبة الأولى في إنتاج العسل في العالم.
وأفاد يلماز أن تربية النحل لا تساهم في إنتاج النحل، فقط، بل تساهم بشكل حقيقي في زيادة الإنتاج في القطاع الزراعة، مشيرا إلى أن البحوث أثبتت أن تربية النحل تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي بنسبة 38%، وخاصة الكرز والمشمش والخوخ والنباتات ذات الحبة الواحدة، لأنها تحتاج إلى النحل بنسبة 100%.
وأشار يلماز إلى أن تركيا تنتج معدل 94 ألف طن من العسل سنويا، مشيدا بدعم وزارة الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية، الذي يساهم بشكل كبير في زيادة الإنتاج.
وأكد يلماز أن القسم الأكبر من العسل، المنتج في تركيا، يتم استهلاكه محليا، مشيرا إلى تصدير نحو 5 آلاف طن من العسل سنويا، حيث تستورد الصين، التي تعد الأكثر إنتاجا للعسل في العالم، العسل التركي، الذي يفوق العسل الصيني من حيث الجودة.
وأضاف يلماز حسب الأرقام الإحصائية لمنظمة الأغذية والزراعة "فاو"، تشير إلى أن تركيا هي أكثر الدول المستهلكة للعسل في العالم، حيث أن استهلاك العسل في تركيا يصل، سنويا، إلى 1 كيلو و100 جرام للشخص الواحد، وفي ألمانيا 970 غرام، وفي اليابان والولايات المتحدة الأميركية 900 جرام.
http://www.al-sharq.com/news/details...2#.U6HBY5R_ums

ليست هناك تعليقات: