Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

02‏/10‏/2014

سم النحل لعلاج السرطان


عرف عن النحل بأنها حشرة عجيبة تعيش في مملكة متناهية في التنظيم ، وقد عرف عن عسلها اسرار وفوائد كبيرة وآخر ما توصل له العلماء هو امكانية علاج السرطان بواسطة السم المستخرج منها .فبعد حوالي 5 سنوات سيبدأ العلماء بخطوة جددة في علاج السرطان تعتمد على استخدام سم النحل في وقف انتشار هذه الخلايا الضارة.
ودون اللجوء لقتل هذه الحشرات تم اساخلاص السموم منها ثم زراعتها في خلايا سرطانية ، فكانت النتيجة المرضية وهي ان هذه الخلايا قد توقفت نوعا ما عن النمو ، ويرجع الفضل في هذا النوع من البروتين وموجود في سم الحشرات يدعى «ميلليتين».
وبعد نتاج عدة بحوث وجد ان استخدام هذا البروتين داخل جسم الانسان، آمن فلم تظهر اي آثار سلبية نتيجة استخدامه ولم تتغير خصائصه عند اختراقه الخلايا. وما كان مبهرا بالنسبة للعلماء هو عدم تأثير هذا السم في حال وصوله للدم ، ونظرا لهذه الخصائص سيبدأ العلماء بتصنيع هذا البروتين على شكل جزيئات صغيرة داخل كبسولات فائقة الصغر، وذلك بفضل تقنية النانو، حيث تعمل على اجتياح الخلايا السرطانية والقضاء عليها. ومن مميزات العلاج بهذه الطريقة ان جزيئات «الميلليتين» ستجتاح الخلايا السرطانية تاركة تلك السليمة من دون القضاء عليها. وهذا ما يعد الانجاز الاكبر الذي يسعى العلماء لتحقيقه بعد استخدام سم النحل.
ويدرس العلماء ايضا تأثير سم انواع اخرى من الحشرات او الحيوانات مثل الافاعي والعقارب في علاج السرطان حيث تبدو النتائج الأولية إلى مشابهة تأثيرها مع تأثير سم النحل.
http://www.alrai.com/article/672936.html

ليست هناك تعليقات: