Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

20‏/10‏/2014

الجزائر/إقبال كبير للمواطنين على فعاليات معرض إنتاج العسل


يعرف الجناح الخاص بفعاليات معرض إنتاج العسل، بدار الثقافة رشيد ميموني بولاية بومرداس، إقبالا كبيرا للمواطنين الذين أبدوا أهمية كبيرة للمنتوج لما له من فوائد طبيعية وصحية.
وفي جولة ‘’للأحداث’’ بالمعرض، أفاد أحد المنظمين بمشاركة أكثر من 10 ولايات من الوطن في هذا المعرض المنظم من طرف الغرفة الفلاحية لولاية بومرداس، والذي سيدوم إلى غاية 22 من الشهر الجاري.
وعرف المعرض خلال اليومين الأوّلين عديد النشاطات الهادفة إلى التعريف بهذه المهنة والتطرّق إلى عديد النقاط الخاصّة بتربية النّحل، حيث أكّد رئيس الغرفة الفلاحية سباوي الصادق على التطلع إلى التعريف بالإمكانيات التي يزخر بها إقليم الولاية في مجال إنتاج العسل ودعم تسويق هذا المنتوج بمشاركة عدد من الجمعيات والتعاونيات مختصة في مجال تربية النحل، مضيفا أن عدد العارضين وصل إلى أزيد من 25 عارضا، والذين قدِموا من مختلف ولايات الوطن، حيث تمّ عرض أجود منتجات العسل الطبيعي الذي تزخر به منطقة بومرداس.
وأضاف سباوي أن معرض العسل ومنتجات خلية النحل محطة أخرى لتدعيم هدف إطلاع المستهلك على فوائد العسل ومنتجات الخلية بصفة عامة، فيما دعا المتحدث إلى ضرورة الإهتمام بتطوير هذه المادة الحيوية وإنشاء مراكز تهتم بتربية النحل، مشيرا إلى أن هذه المبادرة جاءت للفت الانتباه الرامي بالدرجة الأولى إلى ضرورة تشجيع الإنتاج الوطني لاسيما وأن الجزائر تتوفر على أجود أنواع العسل، علاوة على تقريب المستهلك من المنتج وتعريفه بفوائد منتجات خلية النحل بغية خلق ثقافة استهلاك العسل.
من جانب آخر، تميّز معرض العسل ومنتجات خلية النحل بتوافد كبير للمواطنين وكذا بتنويع الإنتاج كعسل الليمون، عسل البرتقال وعسل الكاليتوس، كما تمّ فتح نقاط لبيع كل أنواع العسل من مختلف مناطق الوطن.
http://www.elahdath.net/general/42447.html

ليست هناك تعليقات: