Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

29‏/10‏/2014

ديلي ميل: مبيعات العسل تتفوق للمرة الأولى على "المربى" ببريطانيا

تفوقت مبيعات العسل على غيرها من المواد السكرية في الأسواق البريطانية، وذلك يرجع إلى الاعتقاد بأن العسل صحي، فهل هو فعلا كذلك؟
ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن مبيعات العسل تفوقت على المربى للمرة الأولى في محلات سوبر ماركت بريطانية، وفسرت ذلك بالاعتقاد الشائع بأنه "صحي".
وقدرت شركة أبحاث السوق مينتل بأن مبيعات العسل وصلت إلى 112 مليون جنيه إسترليني العالم الماضي، ويرجع ذلك إلى أن معظم الناس يفضل العسل كمادة سكرية عن غيرها، باعتبارها آمنة صحيا مقارنة بحبيبات السكر والمربى.
ما توصلت إليه الصحيفة أن العسل لا يختلف عن السكر كثيرا، حتى في مخاطر زيادة تناوله، يحتوي العسل على 55% من سكر الفاكهة "فروكتوز"، وهي المادة التي يعالجها الكبد، على الرغم من الاختلاف الكيميائي، فأجسادنا تتفاعل مع العسل بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع السكر لمكرر، الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.
هذا السكر يشجع البنكرياس على إنتاج الإنسولين، مما يدفع الجسم إلى تخزين الدهون وبالتالي يزيد وزن الجسم، عندما تأكل كمية زائدة عن الحد موادتحتوي على سكر الفاكهة سيساهم ذلك في الإصابة بالبدانة، ومشاكل القلب، وأمراض الكبد، تماما مثل المنتجات مع حبيبات السكر.
وقد أظهرت أبحاث أخرى أن الفركتوز يستنزف المعادن من الجسم .
http://www.el-balad.com/1213878

ليست هناك تعليقات: