Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

25‏/03‏/2010

العراق/ جمعية النحالين تدرب ريفيات كربلائيات لزيادة إنتاج العسل

كربلاء/ أصوات العراق:


أنهت جمعية النحالين في محافظة كربلاء، الأربعاء، دورة خاصة لتدريب 20 امرأة ريفية على طرق تربية النحل لزيادة إنتاج العسل في المحافظة، بحسب مسؤول في الزراعة.
وقال رئيس اللجنة الزراعية في مجلس إدارة قضاء الهندية رافع غريب المحنة لوكالة (أصوات العراق) إن جمعية النحالين في كربلاء “أنهت دورة تدريبية لنساء ريف قضاء الهندية (20 كم شرق كربلاء) استمرت لمدة أسبوع”، مشيرا إلى أن الدورة “جرت بمشاركة 20 امرأة من الفلاحات في ريف المدينة من اللواتي لديهن الرغبة لتربية النحل في بساتينهن”.
وأضاف أن الدورة “تهدف إلى دعم المرأة الريفية من خلال تطوير قدراتها وتأهيلها لكي تكون منتجة وقادرة على إعالة نفسها وعائلتها”، وتابع “كما هدفت الدورة إلى زيادة عدد المناحل في المحافظة بنحو يؤدي إلى زيادة إنتاج العسل”.
وأردف أن الدورة التي أقيمت بالتعاون مع المزرعة الإرشادية في الهندية “تضمنت دروسا خاصة بتطوير تربية النحل والإطلاع على الأساليب العلمية الحديثة في هذا المجال”، مبينا أن جمعية النحالين “جلبت خلايا النحل ذات المواصفات الجيدة وقامت بتوزيعها على المتدربات بكل مستلزماتها وبمعدل خمس خلايا لكل امرأة متدربة وستتابع عملية تربية النحل من قبل المتدربات”.

ليست هناك تعليقات: