Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

25‏/03‏/2010

دور المواد الطبيعية فى علاج الأمراض الجلدية



شمع العسل من المواد الطبيعية المفيدة فى علاج الأمراض الجلديةشمع العسل من المواد الطبيعية المفيدة فى علاج الأمراض الجلدية








 تنظم الجمعية العربية لعلاج الصدفية مؤتمر دولى بعنوان "العودة إلى الطبيعة مستقبل الأمراض الجلدية" خلال يومى 12 أبريل المقبل، وذلك بمشاركة أكثر من 300 من العلماء والأطباء المتخصصين فى الأمراض الجلدية بشكل عام وعلاج الصدفية بشكل خاص من مصر والدول العربية والأجنبية.
أكدت الدكتورة أغاريد الجمال رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية العربية لعلاج الصدفية، أن هذا المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات التى تنظمها الجمعية، حيث إنه يناقش عدداً من الموضوعات العلمية الهامة، تتناول الجديد فى تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية واستخدام المواد الطبيعية فى علاج الصدفية والأكزيما والالتهابات المزمنة واستخدام الليزر فى عمليات التجميل وشد التراخى فى الجلد.
بالإضافة إلى عرض ومناقشة أهم الاكتشافات العلمية التى توصل إليها علماء وأطباء الأمراض الجلدية والتى تدور حول دور المواد الطبيعة فى العلاج مثل صمغ العسل وشمع العسل والزيوت الطبيعية التى كان أول من يستخدمها الفراعنة ومازالت موجودة حتى الآن، ولا يستعملها الكثيرون استعمالاً صحيحاً مثل زيت اللوز وزيت المريمية وغيرها من المواد، خاصة أن الدول العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص تمتلئ أرضها الطيبة بالمواد الطبيعية التى تعالج الكثير من الأمراض ومنها أمراض الجلد والصدفية خاصة.
وأضافت رئيس المؤتمر أن من أهم الموضوعات التى يناقشها المؤتمر خلال جلساته هى الصدفية والعلاج بالمواد الطبيعية وتكنولوجيا النانو ودورها فى علاج الأمراض الجلدية واستخدامات الليزر فى العلاج، وشد التراخى فى الجلد وعمليات تجميل الجلد والعلاج بالمواد الطبيعية.
وقالت الدكتورة أغاريد الجمال إن المؤتمر يشارك فيه عدد من كبار العلماء فى أمراض الجلد وعلاج الصدفية مثل الدكتور كارل هولوبار من فينا والدكتور جوزيف جورجى من سيدنى أستراليا والدكتورة ستيلا فاتوفيل. من كرواتيا والدكتور شوارتز رئيس أقسام الجلد فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور عمر الشيخ أمين عام رابطة أطباء الجلد العرب، والدكتور عبد الوهاب الفوزان أمين عام مجلس التعاون الخليجى للأمراض الجلدية من الكويت والدكتورحسن عبد الله مستشار الأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب من دولة قطر والدكتور أديب بطل أمين الجمعية السورية للأمراض الجلدية.
هذا بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من أطباء الأمراض الجلدية من مصر والبحرين والسعودية والكويت واليمن وتونس وفلسطين وليبيا والمغرب وسوريا ولبنان.

ليست هناك تعليقات: