Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

15‏/03‏/2010

الكويت/ الزراعة : تنظيم برامج تدريبية بشأن الثروة الحيوانية وتربية النحل


تنظم الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عددا من البرامج التدريبية بشأن الثروة الحيوانية وتربية النحل وتصميم الحدائق العامة خلال الشهر الحالي.
وقالت الهيئة في بيان صحافي أمس انه سيتم تنظيم برنامج تدريبي بشأن رعاية الابقار يشارك فيه ممثلون عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضحة ان محاور البرنامج التدريبي الذي سيحاضر فيه اختصاصيو الثروة الحيوانية بالهيئة، تضم اسس رعاية الابقار لانتاج الحليب واعتبارات مهمة في تغذية الابقار.
واضافت أن من المحاور ايضا كيفية تحويل الاحتياجات الغذائية اللازمة للابقار الى كميات محددة من الأعلاف المركزة، مشيرة الى انها ستنظم ايضا برنامجا تدريبيا بشأن تربية نحل العسل وسيحاضر فيه عضو اتحاد النحالين العرب، مشيرة الى ان محاور هذا البرنامج تضم التعريف بنحل العسل ووظائف الافراد واساسيات انشاء المناحل والطرق الحديثة في تربية النحل والمحافظة عليها. واضافت ان المحاور ستتناول جوانب التطبيق العملي في المناحل القائمة من حيث التغذية والوظائف النحلية المهمة.
كما ستنظم الهيئة ايضا برنامجا تدريبيا بشأن استخدام بعض التقنيات الحديثة لتصميم الحدائق العامة وستحاضر فيه متخصصة من ادارة الدراسات وتصميم المشروعات بقطاع الزراعة التجميلية بالهيئة.
واكدت الهيئة اهمية تسجيل البيانات من قبل المربين والمهتمين بشأن تربية النحل وتصميم الحدائق للاستفادة من البرامج.
www.aljarida.com

ليست هناك تعليقات: