Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

08‏/09‏/2010

فلسطين/ منحة يابانية لتدريب النساء الفقيرات في الخليل على تربية النحل


رام الله 6-9-2010 وفا- وقعت الممثلية اليابانية لدى السلطة الوطنية، والمركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، عقدا لمشروع تدريب النساء الفقيرات على تربية النحل في محافظة الخليل بتمويل من اليابان.
ووقع عقد المنحة عن الجانب الياباني ناؤفومي هاشيموتو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية، وعن المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية المدير العام جميل الدرباشي
وجرى التوقيع في مكتب ممثلية اليابان في رام الله، اليوم، وسيتم تمويل المشروع والبالغ قيمته 103,150$ من الحكومة اليابانية، من خلال منح المساعدات اليابانية للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني.
وقال بيان صدر عن الممثلية اليابانية في رام الله، إن المشروع يهدف إلى تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية، من خلال توفير الفرصة للنساء في الأسر الفقيرة لبناء مهاراتهم الإدارية في أسس تربية النحل من خلال الدورات التدريبية والتدريب الميداني.
وأكد البيان أنه سيتم من خلال المنحة توفير مصدر دخل لمائة وعشرين من النساء المتدربات في السنة الأولى، في قرى خاراس ونوبا وصوريف، من خلال تمكينهم من بيع العسل المنتج في الأسواق وبالتالي تحسين الحياة اليومية للناس في تلك القرى.
وأعرب هاشيموتو في كلمته، عن عزم حكومة اليابان بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني والسياسي ودعم جهوده لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة، إلى جانب دعم جهوده لتطوير قدرات المؤسسات المحلية لتوفير الخدمات الأساسية اليومية للناس.
وذكّر البيان أن حكومة اليابان قدمت مساعدة لأكثر من 300 مشروع بمبلغ 21 مليون دولار أميركي للسلطة الوطنية منذ إنشائها، والتي تشكل جزء من إجمالي المساعدات اليابانية للفلسطينيين التي تصل إلى أكثر من 1 مليار دولار أميركي، في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.
ـــ

ليست هناك تعليقات: