Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

21‏/09‏/2010

العلاج بالطب البديل خارج اهتمام الجهات المختصة



للتعليقأرسل إلى صديقتحويل إلى wordطباعةpdf
بذور وأعشاب طبية
بذور وأعشاب طبية
العلاج التكميلي أو الطب البديل على قدر كبير من الاهمية، لكنه يعاني في بلادنا من امرين كلاهما مر، الاول استخفاف الجهات الحكومية (المسؤولة عنا) وعدم افرادها ميزانية كافية لاجراء التجارب العلمية المنظمة عليه، ومن ثم تقرير مدى فائدة كل فروعه، والثاني دخول بعض المشعوذين على اصحاب الخبرة والتخصص فيه.. وبالتالي المتاجرة بمشكلات الناس الصحية مستغلين غياب الرقابة والصمت الذي يغلف ممارسات هذا العلاج من تعاطي اعشاب او شرب بول حيوان او حجامة أو ابر صينية او وضع اشكال هندسية بالغرفة او حقن باوزون او علاج بماء او لسع بسم النحل وغيرها من الفروع.
ويقع المستهلك غالبا ضحية لعدم فهمه ما يجري حتى لو جاء العلاج التكميلي بنتيجة مدهشة كما حدث في تحقيقنا عن «سم النحل»، فهو يجرب وليس له الحق في الشكوى اذا ما قدر الله وعانى مضاعفات معينة فقد ذهب بمحض ارادته لممارس.
العلاج التكميلي.
القبس توقفت عند العلاج بسم النحل وتحدثت الى رئيس مركز ابحاث النحل بالنادي العلمي الكويتي وعدد من المحاسبين الذين يعالجون بهذا السم «النافع»، كما تحدثنا الى عدد من المتعالجين، الذين جربوا التداوي بشراب النحل.
وخلصت المحاورات الى ضرورة انشاء مركز متخصص لسم النحل كما هو الحال في مصر والبحرين والسعودية وروسيا واميركا وغيرها من البلدان، ساعتها سيحدد المنهج العلمي التعامل مع هذه الظاهرة وستقرر التجارب العملية مدى الاستفادة من هذا السم.
فضلا عن هذا قام المحرر بتجربة اللسع بالنحل بنفسه وسجل مشاهداته.
اما وزارة الصحة فقد اعلنت عن نيتها في تقنين اوضاع العلاج التكميلي، لكن يبدو ان خطتها تأخرت مع ان الناس بامس الحاجة اليها.
يقول رئيس مركز ابحاث النحل توفيق مشاري: كثير من الناس يظنون ان الشراب الذي تضمه بطون النحل هو العسل فقط، لكن السم ايضا شراب للنحل، وقد بات العلاج به امر لا ينكره باحث متخصص، ومنذ 13 عاما شهدت بنفسي حديثا لباحث يؤكد ان التحقيق في كارثة انفجار مفاعل اوكرانيا (تشرنوبل) اثبت ان بعض القريبين من موقع الانفجار لم يتأثروا بالمواد الاشعاعية لانهم كانوا نحّالين واعتادوا على لسع النحل، وهو امر استوقف المحققين وعليه انشئت مراكز للعلاج بسم النحل في روسيا واوكرانيا وغيرها، وفي مصر بات مركز العلاج بسم النحل الذي ترعاه الدولة معترفا به، وكذلك هناك مراكز في البحرين والسعودية.
سألناه: لكن بعض الاطباء يقولون ان السم محفز لجهاز المناعة ليس الا.. فقال: هناك ثبت منشور في المجلات العلمية بعدد من الامراض عالجها سم النحل ومنها مرض الإم إس MS وبعض حالات الالتهاب الكبدي بفيروس B وامراض الروماتيزم وخشونة الركبة والضعف الجنسي وغيرها.
عائلات تعالج نفسها
ويؤكد مشاري بالقول ان هناك عائلات عديدة اشترت مني خلايا نحل لتتمكن من معالجة نفسها بنفسها، بعد ان عادت من رحلات علاج بسم النحل في اوروبا ووصف لها المعالجون كيفية تقريب النحلة الى مواضع معينة لتترك ذنبها وبه السم عليه.
وأنا عن نفسي، تعرضت للعلاج بسم النحل واختفت الآلام التي كنت اجدها في كتفي ويدي، وكنت قد ذهبت للاطباء وما استفدت لكن مع القرص استفدت بسرعة ما توقعتها.
نسأله اخيرا عن عدد النحالين وسعر خلية النحل، فيقول هناك نحو 500 نحال في الكويت، مائتان منهم محترفون اما سعر الخلية فحوالي 40 دينارا.
الكابتن اشرف الحجل عضو في مركز ابحاث النحل الكويتي ومدرب بنادي السالمية، تدرب على اللسع بالنحل في مواضع محددة اكتسب معرفتها عن طريق قراءة الابحاث التي سبقه اليها الاساتذة في هذا المجال وعن طريق الخبرة، ايضا قابلناه في المسجد الذي يداوم على الحضور اليه، وتحدثنا عن العلاج بسم النحل معه، فقال: اولا لابد من اليقين بأن في بطون النحل شفاء ولا يستفيد المريض ما لم يكن واثقا من ذلك، ثانيا، انا لا اتقاضى اي اجر نظير لسع المريض الذي يلجأ إليّ، فلدي خلية نحل وأجلب له هذه الحشرة التي نزل فيها قرآن كريم، والله يتمم الشفاء إن أراد.
أبوعبدالحميد أحد رواد المسجد قاطعنا، وطلب من الجمل علاجه بسم النحل لأنه يعاني من حساسية شديدة احمرت لها عيناه وأتعبت رئتيه، أخرج الكابتن الجمل نحلة بملقاط من برطمان بلاستيكي كان معه ووخز الرجل وخزة بسيطة عن طريق آلة اللسع بالنحلة وقال انتظر قليلاً حتى نتأكد من أن جسمك لا يعاني من حساسية تجاه سم النحل.. بعد ربع ساعة عاد فوجه إليه نحلة أخرى يمسك بها ولسعته ومضى الرجل.
كنت أعاني من آلام بالركبة جعلتني لا أستطيع مسايرة الرجل والجلوس طويلاً على الأرض قلت أجرب وأتحمل لسعة النحل وأسجل تجربتي. وبالفعل تكرر سيناريو تقريب النحل إلى جسمي ولسعي فشعرت كأن مادة كاوية سكبت على ركبتي مرت ثوان ثم اختفى ألم اللسع وكان مدهشاً ومحيراً جداً ان ألم الركبة اختفى، واستطعت الجلوس بشكل طبيعي، قلت في نفسي ربما طغى ألم اللسع ثم أنساني ألم الركبة.. كان الأمر أشبه بالسحر الذي لا يخضع لقوانين العقل، فطالبت كابتن أشرف بأسماء بعض من عولجوا عن طريقه وكان منهم د. محمد الشطي المعروف وقد قال لـ القبس إنه استفاد فقط في البداية من لسع النحل فقد كان يعاني آلاماً مبرحة بالرقبة وذهب للكابتن أشرف واختفى الألم فترة ثم عاد منوهاً بأنه لم يستمر على جلسات اللسع لأنه كان يعاني من حساسية ويحك جلد رقبته بعد القرص وربما هذا هو سبب عدم تماثله للشفاء تماماً.
وأضاف: بعض الناس شهدوا بفوائد اللسع على المدى الطويل. وأؤكد ان العلاج بسم النحل مازال يحتاج إلى تجارب أكثر ودراسات طبية أكثر لكن للأسف «الصحة» لا تهتم بالطب الشعبي مع إن فيه نجاحات.
بدلا من الفياغرا
أكد أحد المعالجين بسُم النحل أن قرص النحل في أماكن محددة وفقاً للتجارب يفيد في إزالة البرود الجنسي لدى المرأة والضعف الجنسي لدى الرجل، كما يعالج حالات كثيرة من سرعة القذف، مما يعني إزالة التوتر بين الزوجين اذا كان أحدهما مريضا بمثل هذه الأمراض ومن ثم بناء أسرة سعيدة.
لا غنى عن الطب العادي
أكد المعالج عضو مركز أبحاث النحل بالنادي العلمي الكويتي أشرف الحجل ان العلاج بُسم النحل لا يُغني عن وصفات الأطباء البشريين، بل هو مكمل ولا بد من تشخيص المرض عن طريق الأطباء أولا قبل محاولة العلاج بالسم عن طريق الخرائط المعروفة لمراكز الجسد، كما هو الحال بخرائط الإبر الصينية.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=637436&date=21092010

ليست هناك تعليقات: