Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

24‏/09‏/2010

الجزائر/ عيد للنحل بتيبازه


ستكون ولاية تيبازة على موعد خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل مع تنظيم عيد النحل حسب ما علم أثناء اللقاء الذي جمع قبل أيام قليلة مربو النحل بمسؤولي الغرفة الفلاحية.  

وقد سمح هذا اللقاء الموجه لفائدة مربي النحل و الذي يأتي في ختام الأسبوع الإعلامي و التحسيسي الذي نظمته الغرفة الفلاحية للولاية لصالح كافة الفروع الفلاحية بالولاية باستعراض وضعية تربية النحل.
وبالمناسبة طرح المشاركون جملة من المشاكل و الصعاب التي تعترضهم في الميدان كما  اقترحوا تنظيم عيد النحل ثلاث مرات في السنة بعاصمة الولاية و بدائرتي شرشال و القليعة للتخلص  من مشكل تسويق منتجاتهم.
واغتنم الأمين العام للغرفة الفلاحية فرصة هذا اللقاء لتحسيس مربي النحل بضرورة استحداث تعاونية تتولى تسويق منتجاتهم من العسل التي تعدت هذه السنة 700 قنطار مع الإشارة إلى أن الولاية  تعد 118 مربيا للنحل.
كما تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى جملة من المسائل الأخرى لاسيما ما يتعلق بالقانون الجديد  للعقار و المسابقات الفلاحية و كذا برامج التكوين و الإرشاد الفلاحي.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

السلام عليكم
سيكون منتدى تربية النحل في الجزائر
www.apiculture.yoo7.com حاضرا ان شاء الله و سيكون له شرف تالتغطية حصريا مثلما فعل مع معرض البليدة للعسل و معرض العسل في جسر قسنطينة و معرض بئر خادم و اخيرا معرض العسل بحمام لوان و شكرا