Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

23‏/06‏/2010

العراق/ شقلاوة: افتتاح مجمع لمربي النحل في كردستان


أربيل1حزيران/يونيو(آكانيوز)- 
افتتح مجمع لجمعية مربي النحل في كردستان اليوم الثلاثاء، والذي يضم مختبرا ومعملا للتعليب وآخر لصنع بيوت النحل، وذلك في بلدة شقلاوة الواقعة شمال شرقي اربيل.
وأقيمت اليوم مراسيم خاصة بفتح مجمع لمربي النحل في كردستان، حضرها جميل سليمان وزير الزراعة والموارد المائية وقائمقام قضاء شقلاوة وعدد من المسؤولين واعضاء مجمع جمعية مربي النحل في كردستان.
وقال الوزير جميل سليمان لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) "نشكر حكومتي كوريا وأميركا، اللتين قامتا بالتعاون مع وزارة الزراعة، ببناء هذا المجمع لجمعية مربي النحل في كردستان".
وأضاف جميل ان "المستلزمات الضرورية لهذا المجمع وفرتها وزارة الزراعة"، مبديا استعداد وزارته في "تقديم المساعدة مربي النحل من أجل زيادة انتاج العسل".
وقال عارف شيرواني رئيس شبكة جمعية مربي النحل في كردستان لـ(آكانيوز) "نشكر وزارة الزراعة لتوفيرها كافة مستلزمات المختبر وكلا المعملين، التعليب وصنع بيوت النحل، بمبلغ 350 مليون دينار عراقي".
وأوضح شيرواني ان "هذا المختبر هو الوحيد والأول في اقليم كردستان ولم يكن موجودا في السابق، ويمكننا الآن وضع المقاييس لانتاج وبيع العسل في الاسواق، كما سنحاول تصدير نسبة سنوية من العسل المحلي الى الخارج عبر الشركات التجارية".

http://www.aknews.com/ar/aknews/2/151310/

ليست هناك تعليقات: