Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

02‏/06‏/2010

السعوديه/ أمير عسير يدشن اليوم مؤتمر الطب النبوي الثاني

يدشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للطب النبوي التطبيقي، الذي ينظمه مستشفى أبها الخاص في فندق قصر أبها بمشاركة ماليزيا ومصر والسودان وسوريا والمغرب والكويت.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مستشفى أبها الخاص، رئيس المؤتمر عبدالله بن عبدالمحسن الثميري أنه تم تقسيم المؤتمر إلى 7 جلسات علمية و4 حلقات نقاش، وتتناول الجلسة الأولى الطب النبوي: خبرات وتجارب يتم خلالها عرض تجارب منظمة الصحة العالمية، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، واتحاد مجالس البحث العلمي العربية، والمركز الوطني للطب البديل والتكميلي، ومركز الملك فهد لأبحاث "جامعة الملك عبدالعزيز". كما تتناول الجلسة الثانية الطب النبوي الوقائي يتم خلالها عرض الأبحاث العلمية في النواحي الوقائية في الطب النبوي، وأثر تمر العجوة في مقاومة السموم، ودور الوضوء الفعال في الحد من الإصابة بالالتهاب البريتوني في حالات الفشل الكلوي، والهدي النبوي التطبيقي في النوم، وبرنامج التعاليم الإسلامية لمرضى السكر، ودراسة دور الصوم في الوقاية من السكتة الدماغية.
وتتناول الجلسة الثالثة الطب النبوي العلاجي يتم خلالها عرض الأبحاث العلمية في دراسات حول دور التمر والنواة في علاج الاكتئاب، والعلاج بسم النحل في الأطفال المصابين بالشلل الدماغي وضعف الكبد: نهج متكامل للمعالجة الطبيعية، ودراسة مقارنة لعلاج جرثومة المعدة بالسنا والخل.
أما الجلسة الرابعة فتتناول العلاج بالحجامة يتم خلالها عرض الأبحاث العلمية في الحجامة وعلاقتها بالتوزيع العصبي، والحجامة والإبر الصينية، والحجامة الرطبة كوسيلة مكملة لعلاج الربو، وتأثير الحجامة على علاج خشونة الرقبة، الحجامة في مقابل الموجات فوق الصوتية لعلاج خشونة مفصل الركبة. كما يتم خلال الجلسة الخامسة تناول الأبحاث السريرية للحبة السوداء، ويتم فيها عرض الأبحاث العلمية في القيمة الإكلينيكية والباثولوجية الإكلينيكية لاستخدام حبة البركة في مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي"، ونشاط مضادات الأورام في العسل والحبة السوداء، والحبة السوداء في علاج مرض السكري، ودراسة مقارنة بين أثر الحبة السوداء وأثر العلاج التقليدي لاستئصال جرثومة المعدة لدى مرضى عسر الهضم، وأثر الحبة السوداء مع بعض المواد الكيميائية في خفض مؤشرات الأورام عند مرضى سرطان الثدي.
وتتناول الجلسة السادسة الأبحاث السريرية للعسل، ويتم خلالها عرض الأبحاث العلمية في تأثير العسل في علاج الصدفية، ودور العسل والسمن والكركم في تضميد الجروح، وتأثير العلاج بالعسل على قرحة الفراش مقارنة بالعلاج بالليزر.
فيما تتطرق الجلسة الختامية لعرض نتائج حلقات النقاش والتوصيات.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=4999&CategoryID=5

ليست هناك تعليقات: