Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

15‏/02‏/2011

لبنان/ ورشة عمل تدريبية لمزارعي منطقتي عاليه والمتن الأعلى


أقامت "جمعية اليد الخضراء" ورشة عمل تدريبية لمزارعي منطقتي عاليه والمتن الاعلى تحت عنوان "الزراعات العضوية والزراعات البديلة الطبية والعطرية"، في مركز الجمعية في مدينة عاليه. وتضمن برنامج الورشة التي نظمت بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي - برنامج المنح الصغيرة، حماية التنوع البيولوجي والمحافظة على الاعشاب البرية اللبناني، بداية تحدث رئيس جمعية "اليد الخضراء" المهندس زاهي رضوان، فأشار الى انه من خلال هذه الورشة سيتم انتقاء عدد من المزارعين لمدهم بالشتول، ليكونوا نواة اطلاق مبادرة لمراقبة الانتاجية، والتشجيع والمساعدة على تسويق هذا الانتاج".وقال "هذا سيشجع مزارعين آخرين ومواطنين أهملوا اراضيهم للعودة لاستغلال هذه الاراضي من اجل زيادة مداخيلهم، كما يسهم ايضاً في الحفاظ على البيئة خصوصاً ان هذه النباتات لا تستخدم في زراعتها مبيدات او أسمدة كيميائية".
من جهته، تحدث رئيس بلدية العبادية السابق كمال حمدان عن التقنية الجديدة في استغلال مياه الامطار من خلال البرك الاصطناعية الجبلية.
والقى رئيس جمعية مربي النحل في المتن الاعلى المربي عبد الناصر المصري محاضرة حول الاعشاب البرية العاسلة في لبنان بعامة وفي عاليه والمتن الاعلى بخاصة وكيفية افادة النحالين من هذه الاعشاب وأوقات عطائها.
واختتمت ورشة العمل بمداخلة لمهندس الجمعية الزراعي أيمن حسيب زين الدين حول أهمية ورشة العمل واستفادة المزارعين من تقديمات الجمعية.

http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?StoryID=453423


ليست هناك تعليقات: