Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

15‏/02‏/2011

السعوديه/ وزير الزراعة يدعم جمعية النحالين



«عكاظ» ـ جدة
أبدى عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية سعادتهم لتبني وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم إنشاء الجمعيات الزراعية المتخصصة التي نتج عنها إنشاء أول جمعية للنحالين في المملكة، واهتمامه لإصدار نظام تربية النحل ولائحته التنفيذية، وبدء العمل في استراتيجية صناعة النحل في المملكة.
وأبدت جمعية النحالين استعدادها للتعاون مع وزارة الزراعة والتنسيق معها في تنفيذ البرامج الإرشادية للنحالين وإدارة محطة تربية الملكات والمساهمة في الحفاظ على المراعي النحلية وتنميتها. وأشارت الجمعية، عقب لقاء الوزير بالغنيم بأعضائها لدى زيارته لمنطقة الباحة أخيرا، إلى نقاط القوة التي تؤهلها لذلك، منها اتفاقية التعاون مع عدد من الهيئات والخبراء مثل كرسي المهندس عبد الله بقشان لأبحاث النحل في جامعة الملك سعود، واتحاد النحالين الأتراك ومركز نحل العسل في جامعة حضرموت، وجمعية النحالين التعاونية في حضرموت ووجود عدد من الاستشاريين الأكاديميين لديها من داخل المملكة وخارجها.
واستمع الوزير بالغنيم خلال اللقاء إلى شرح عن سير عمل الجمعية وبعض أنشطتها وخططها المستقبلية وتولي الجمعية تجهيز الأرض وتصاميم المباني الخاصة بالمقر.
ودعمت وزارة الزراعة الجمعية بجهاز تحليل العسل.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0125396720.htm



ليست هناك تعليقات: