Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

04‏/02‏/2011

أطباء ألمان يحذرون من تقديم العسل للرضع ممن هم دون العام


حذر أطباء ألمان الأهالي من تقديم العسل، أو عصير قصب السكر لأطفالهم الرضع ممن هم دون العام، لأنه قد يحتوي على بكتيريا خطيرة قد تسبب شللا شديدا في عضلات الجسم.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن عضو رابطة أطباء الأطفال والمراهقين بمدينة كولونيا غرب ألمانيا، البروفيسور هانس يورغن نينتفي قوله إن "تسمم المواد الغذائية ببكتيريا (كلوستريديوم بوتيولينيوم) يسبب ما يُعرف باسم تسمم البوتيولينيوم وهو أمر يُعد نادر الحدوث، لكنه خطير بنفس الوقت بسبب ارتفاع احتمالية الوفاة".
وأضاف أن "هذه البكتيريا تظل مستقرة في أمعاء الرضيع، كما أنها قد تتكاثر هناك مما قد يتسبب في حدوث شلل شديد في عضلات الجسم، وفي نهاية الأمر قد تُحدث شللاً في عضلات الجهاز التنفسي".
ويعاني الرُضع المصابون بهذه العدوى البكتيرية ضعفاً في العضلات، إضافة لصعوبة في التنفس، حيث يمكن الاستدلال على ذلك من خلال حشرجة النفس وضجيج الشخير، كما تقل استجابة الرضيع، الأمر الذي يجعله لا يستطيع الرضاعة وبلع السوائل بصورة جيدة، وهو ما يستدعي العلاج بالسرعة القصوى.
وأشار الطبيب الألماني إلى أنه "يمكن القضاء على خطورة هذه البكتيريا بسرعة كبيرة عند درجة حرارة 100 درجة مئوية".
ولفت هانس إلى أنه "ينبغي على الأطفال والبالغين بسبب الظروف الصحية السيئة التي قد يعانون منها نتيجة هذه البكتيريا تجنب المواد الغذائية المعلبة التي تتكاثر فيها البكتيريا، والتي بدورها قد تنتج الجراثيم".
http://www.alwatannews.net/news.aspx...9wZ+SDdtuq1Q==

ليست هناك تعليقات: