Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

12‏/08‏/2014

السعوديه/ جمعية النحالين تسعى لتطوير مهرجان العسل من خلال زوار الباحة

تعكف جمعية النحالين التعاونية في الباحة حالياً على دراسة إحصائية لمهرجان العسل الدولي السابع المقام في غابة رغدان بمنطقة الباحة، بهدف تقدير أعداد زوار المهرجان، والتعرف على خصائصهم وطبيعتهم، مع تقييم الفعاليات وفق وجهة نظرهم.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان رئيس جمعية النحالين التعاونية الدكتور أحمد الخازم أن الدراسة التي بدأت أمس الأول تهدف للتعرف على آراء ومقترحات الزوار والسياح لتطوير الفعاليات والخدمات المقدمة في المهرجان، وغيرها من الأمور التي تساعد على تشجيعهم للعودة مرة أخرى إلى زيارته في النسخ القادمة بعون الله.
وبين أن الدراسة تستمر طيلة أيام المهرجان، حيث ستقدم جمعية النحالين في ختام المهرجان تقريراً شاملاً للقائمين على مهرجان العسل لمساعدتهم في تطوير واستدامة المهرجان.
وعدّ الخازم الدراسات الاحصائية السياحية للمهرجانات من أهم الأدوات التي تساعد القائمين عليها، على اتخاذ القرارات المناسبة في تطوير الفعاليات، بما يحقق الأهداف المنشودة في دعم النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمناطق والأماكن التي تقام فيها. يذكر أن مهرجان العسل شهد تطوراً ملحوظاً في نسخته الحالية، تمثل في اتساع المشاركة الدولية لتشمل دولا أوروبية وأخرى عربية لم تشارك في النسخ السابقة، إلى جانب وصول عدد العارضين في معرض العسل إلى 40 عارضاً، قدموا من خلال أجنحتهم أنواعا مختلفة من العسل، والأدوات والأجهزة المستخدمة في استخلاصه وإنتاجه، بالإضافة إلى أجنحة تشارك بها شركات عالمية شهيرة بإنتاج العسل ومشتقاته.
http://www.alriyadh.com/960102

ليست هناك تعليقات: