Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

23‏/08‏/2014

الأردن/ اتحاد النحالين ينظم ورشة تدريبية عن العسل

ينظم الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين ورشة عمل تدريبية، الأحد المقبل، تحت رعاية مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي، بعنوان "منتجات نحل العسل.. فيها شفاء للناس"، والتي تعقد في الفترة بين 24 الشهر الجاري و27 للشهر نفسه في غرفة صناعة الأردن.
رئيس الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين الدكتور نزار حداد قال إن هدف ورشة العمل التدريبية إرشاد المشاركين، وتدريبهم على محاذير وسبل استخدام منتجات نحل العسل، وسبل تعظيم الفائدة من هذه المنتجات؛
مما يسهم في حل الاختناقات التسويقية لدى مربي النحل، وتعزيز القيمة المضافة للمنتجات التي يحصلها خبير النحل حداد.
ويستخدم العسل في علاج الالتهابات وعلى نطاق واسع؛ حيث يعالج التهابات أجهزة الجسم الداخلية مثل التهابات الجهاز الهضمي والتهابات الجهاز التنفسي والبولي والتناسلي والتهابات العيون، وتبيّن أنّ العصارة المعدية والمعوية تقلل التأثير المضاد للميكروبات في العسل؛ لذلك ينصح بشرب محلول صودا قبل تناول العسل؛ بهدف معادلة التفاعل الحمضي للعصارة المعدية، أو تناوله مع الحليب أو حتى إضافته إلى كأس ماء دافئ.
ونظراً للتأثير المضاد للميكروبات في العسل أصبح يستخدم بشكل واسع في تعقيم الإصابات الجلدية المختلفة، وتتمثل القدرة الشفائية للعسل على تسريع حركة الدم والليمف في الأنسجة المتأذية، فتزداد تغذية الأنسجة في تلك المنطقة؛ وبالتالي تزداد سرعة تجدد ونمو الخلايا، بالإضافة إلى توفير وسط مضاد للميكروبات المختلفة. 
http://www.assabeel.net/local/item/5...B9%D8%B3%D9%84

ليست هناك تعليقات: