Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

28‏/02‏/2010

فلسطين/ دعيق يجتمع بمربي النحل في اريحا ويطلع على مشاكلهم

اريحا - معا - قام وزير الزراعة د.إسماعيل دعيق بزيارة لجمعية أريحا والأغوار لتربية النحل في محافظة أريحا وذلك للاضطلاع على هموم المزارعين والمشاكل التي تواجه هذا القطاع وافتتاح المنجرة التابعة للجمعية التي أعيد تشغيلها بدعم حكومي من رئيس الوزراء د. سلام فياض.
وقد ناقش الوزير مشاكل المزارعين المتمثلة بالكوارث الطبيعية وتراجع أعداد خلايا النحل وانخفاض الإنتاجية وأسعار العسل والية التسويق وضرورة تفعيل دور الاتحاد العام لمربي النحل واستخدام الوسائل الحديثة في التربية ومحاولة استبدال السلالة أو تهجينها من خلال توفير ملكات تتمتع بمواصفات إنتاجية عالية والاستعانة بخبراء في القطاع المهم, معربا عن امله في التوصل من خلال هذه اللقاءات إلى حل ولو جزء يسير من مشاكل المزارعين .
واكد أن هناك إمكانية لزراعة اشتال الكينا والسدر الصيني على جانبي واد القلط والأودية الأخرى والمنازل مشيراً إلى ضرورة التعاون مع وزارة الزراعة في هذا الموضوع لتوفير غذاء للنحل هذا بالإضافة للانتشار الواسع للنخيل والذي يستفيد منه النحل بشكل مباشر.
وقد بدا اللقاء بكلمة ترحيبية من السيد سامي علي الشيخ إبراهيم(أبو العسل) رئيس الجمعيةرحب فيها بالوزير والضيوف, وحضر إلى جانب الوزير م.احمد الفارس مدير دائرة زراعة محافظة أريحا والأغوار و م.عمر بشارات نائب المدير منسق لجنة تطوير القطاع الزراعي في الأغوار.

ليست هناك تعليقات: