Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

23‏/02‏/2010

السعوديه/ مجلس الوزراء يوافق على نظام تربية النحل ودعم العاملين وحمايتهم

وافق مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس على نظام تربية النحل، والمتضمن تولّي وزارة الزراعة الإشراف العام على مهنة تربية النحل والعمل على حمايتها، ووضع الخطط والبرامج والخدمات الإرشادية وتلتزم الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع الوزارة في كل ما من شأنه دعم العاملين في مهنة تربية النحل وحمايتهم وتشجيعهم. كما تتولى وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة منح تصريح استيراد النحل وتصديره ومواد التغذية والعلاج وأدوات النحالة، وكذلك منح رخصة مزاولة بيع النحل، وأدواته، وتصنيعها، ومراقبة أسواق منتجات النحل.
وأفاد وزير الثقافة والإعلام بأن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي:
رابعًا: بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (16/19)، وتاريخ 8/5/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام تربية النحل بالصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز ملامح هذا النظام:
1 - تتولى وزارة الزراعة الإشراف العام على مهنة تربية النحل والعمل على حمايتها ووضع الخطط والبرامج والخدمات الإرشادية وتلتزم الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع الوزارة في كل ما من شأنه دعم العاملين في مهنة تربية النحل وحمايتهم وتشجيعهم.
2 - تتولى وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة منح تصريح استيراد النحل وتصديره ومواد التغذية والعلاج وأدوات النحالة، وكذلك منح رخصة مزاولة بيع النحل وأدواته وتصنيعها ومراقبة أسواق منتجات النحل.

الأقتصاديه(بتصرف)

ليست هناك تعليقات: