Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

13‏/12‏/2010

السعوديه/ 3500 زائر لمهرجان العسل في عسير


إقتحم الجوال والإنترنت عمليات البيع في مهرجان مهرجان العسل الثالث «موسم السدرة» في مركز الحبيل التابع لمحافظة رجال ألمع، حيث كشفت التقارير اليومية التي أعدتها لجنة الجودة والمتابعة، عن أن المهرجان في دورته الثالثة شهد ارتفاعا كبيرا في عدد عمليات البيع والشراء، سواء من المستهلكين أو من تجار العسل من داخل المحافظة ومن خارجها، إضافة إلى عمليات شراء كبيرة من خلال الجوال والإنترنت، بلغت آلاف الكيلو جرامات. مشيرة إلى أن كميات كبيرة من الأصناف المباعة أرسلت عبر الشحن الجوي، إلى بعض المحافظات والمناطق، وكذلك عبر عدد من شركات الشحن المختلفة.
وأوضحت التقارير أن أعدادا كبيرة من الزوار، تدفقوا على المهرجان لشراء العسل المعروض في قاعة البيع التابعة لقرية العسل. وقدر عددهم بأكثر من 3500 زائر خلال اليومين الماضيين.
إلى ذلك زار وفد دبلوماسي من سلطنة عمان، مكون من رئيس الملحق الدبلوماسي إبراهيم ناصر الخروصي والملحق حمد اليحمدي، المعرض حيث تجول داخل قاعة العرض المخصصة لبيع العسل في القرية واستمع إلى شرح موجز من شيخ تجار العسل محمد أحمد البارقي، ثم اطلع على الأنواع المتعددة من العسل الألمعي النقي، كما شاركت قبيلة بني زيد بالمحافظة أداء بعض الرقصات الشعبية.
من جهة ثانية أكد بائع العسل علي الحياني، أن جملة البيع والشراء تجاوزت أكثر من 200 كيلو من عسل السدرة وحده، لأن أنواع العسل الأخرى غير متوافرة في الوقت الحالي وخاصة المجرى منها، مشيرا إلى أن سعر الكيلو تراوح من 250 إلى 300 ريال. وذكر أنه باع أكثر ما لديه من العسل بالجملة لتجار من خارج المحافظة، وأكد أن لجنة المعرض لا تقبل إلا العسل النقي، وعسل المجرى ويبلغ سعر الكيلو من 500 ريال إلى800 ريال.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1213387980.htm

ليست هناك تعليقات: