Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

17‏/12‏/2010

السعوديه/ هجوم غاشم على منحل احد مربي النحل برجال المع

في حادثة قد تكون غريبة ونادرة وفي غفلة من صاحب المنحل حدث هجوم غاشم وذلك في اليوم التاسع من ذي الحجة( يوم عرفة) ويوم العيد لعام1431هـ وقع هجوم غير متوقع من عدو النحل الاول( حشرة الدبور) فقد قضت على ما يقارب 35 خلية اعدمتها عن بكرة ابيها لدرجة انه لا يستطيع احد الاقتراب منها طيلة النهار مما اضطر صاحبها الى مباغتتها ليلا بعد زوال الشمس وفي وقت المغيب وقام بالكشف على النحل فوجدها هالكة جميعها مع محصولها .
ولم يكن امامه سوى الانتقام من هذا العدو المتسلط وذلك بجلب المبيد الحشري وقام برش المبيد عليها واعدامها بالكامل كردة فعل طبيعية.
ويقول صاحب المنحل في حديثه (لصحيفة صدى ألمع ) انه وضع النحل بوادي كسان الاعلى وليست المرة الاولى التي يضعها في ذلك الموقع المتميز بطبيعته وامانه. الا انه يعتبر هذا درس له ولغيره بان لايترك اي من ممتلكاته دون الاشراف عليها وملاحظتها يوميا.
والسؤال الذي يجب طرحة ؟
اليس من حقه ان يحظى برعاية وتعويض حال تقدمه بشكوى عن الاضرار التي لحقت به الى فرع وزارة الزراعة كونه احد النحالين المعروفين بالمحافظة وخارجها؟
وكذلك كون وزارة الزراعة الجهة الراعية للنحالين حيث تدعمهم وتشجعهم وتحثهم على الاستمرار بالمحافظة على هذا المنتج الذي يحظى باهتمام مسئولي محافظةرجال المع كافة وكونها تمتاز بانتاج العسل البلدي الممتاز على مستوى المملكة وايضا لدينا بالمحافظة إقامة المهرجان السنوي لانتاج وبيع اجود انواع العسل.
http://sadaalma.com.sa/news-action-show-id-2933.htm

ليست هناك تعليقات: