Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

11‏/12‏/2010

السعوديه/ مهرجان العسل دليل للسياح والتجار على مستوى المملكة

أكد لـ«عكـاظ» محافظ رجال ألمع محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي أن مهرجان العسل في المحافظة أصبح دليلا للسائحين وتجار العسل على مستوى مناطق المملكة عموما ومنطقة عسير خصوصا. وقال بعد افتتاحه مهرجان العسل الثالث البارحة الأولى، إن هذا النجاح انطلق من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ومن جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بجهاز التنمية السياحية في عسير، ووزارة الزراعة ممثلة في الإدارة العامة في منطقة عسير، والجهات المشاركة من المحافظة.
وأكد أن التنظيم الجيد للمهرجان كان سببا أساسيا في نجاحه أيضا، مؤكدا على العمل الجاد والطموح لدى اللجنة الفرعية وأهالي المحافظة للوصول بهذا المهرجان إلى منافسة المهرجانات الوطنية الكبيرة.
وأضاف أن المعرض يشتمل على قاعات لعرض مختلف أنواع العسل، ومستلزمات النحل، ومعارض للجهات الحكومية، والتدريب إضافة إلى أماكن للبرامج والفعاليات المصاحبة، وكذلك المسابقات والبرامج الدينية التي تشرف عليها إدارة الأوقاف في المحافظة، وبرامج ليالي ألمع التراثية والتي تحييها قبائل المحافظة.
من جانبه قال مدير المهرجان إبراهيم مسفر الألمعي إن مهرجان العسل يعتبر من أقوى المهرجانات في المملكة التي تعنى بأنواع العسل وتعرض من خلاله العديد من أصناف العسل المختلفة، ومن أبرزها السدرة والشوكة. وأضاف أن تنظيم هذا المهرجان يهدف إلى مساعدة النحالين وخصوصا أعضاء الجمعية في تسويق منتجاتهم بطريقة احترافية ويضمن لهم المردود المالي ويساعد الزوار القادمين من المدن والمحافظات المجاورة لشراء عسل من مصادر موثوقة.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1211387600.htm

ليست هناك تعليقات: