Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

07‏/12‏/2010

السعوديه/ الوقوف على تجهيزات مهرجان العسل برجال ألمع

عقدت اللجنة الفرعية للتنمية السياحية في محافظة رجال ألمع أول من أمس، اجتماعها التحضيري للوقوف على التجهيزات الأخيرة لمهرجان العسل، برئاسة المحافظ محمد بن سعود المتحمي المشرف العام على المهرجان، بحضور مدير عام الزراعة في منطقة عسير المهندس فهد الفرطيش.
واستعرض المتحمي خلال الاجتماع، سيرة المهرجان منذ ثلاث سنوات وكيف كان يعاني المتسوق والبائع من المكان، مشيداً بالإنجازات الحالية للمهرجان حيث أصبح يزاول البيع والشراء داخل قاعات مكيفة، وقال: وصلنا إلى ما وصلنا إليه بتوجيهات من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز للنهوض بهذه المحافظة وبقية محافظات المنطقة سياحيًا واقتصاديًا وثقافيًا.
من جهته بين الفرطيش، أن مركز الحبيل التابع للمحافظة سيكون مركزًا لأبحاث النحل يتبع وزارة الزراعة، مشيراً إلى أن هناك توجها من الوزارة لتأجير أراضيها على مربي النحل، وتم توزيع 2000 شتلة سدر كما ستوزع 3 آلاف شتلة خلال المهرجان، لافتاً إلى أن مشاركة الإدارة العامة للزراعة في المهرجان ستكون بجناح متكامل مع ورشة عمل تديرها مجموعة من أساتذة الجامعات وكرسي بقشان لأبحاث النحل.
إلى ذلك أوضح منظم المهرجان إبراهيم مسفر الألمعي، أن قاعات البيع بالمهرجان صممت لتكون معرضًا دائمًا للمنتج ولأدوات النحل والمختبر ولجميع المستلزمات التي تفي بحاجة المتسوق، داعيا جميع منتجي العسل إلى عدم الغش.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News...5&CategoryID=5

ليست هناك تعليقات: