Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

25‏/12‏/2010

السعوديه/ تكريم مزارعين وشعراء وموهوبين في ختام مهرجان العسل


الزراعة توفر جهازا لاكتشاف جودة المنتج بنصف مليون ريال
رجال ألمع: عبد الله السلمي
شهد محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي مساء أول من أمس اختتام فعاليات وبرامج المهرجان الثالث للعسل في مركز الحبيل التابع للمحافظة، نيابة عن أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز, وبحضور محافظ محايل مسفر الحرملي وحشد من المسؤولين والأهالي والزوار.
وتخلل الحفل تكريم المزارعين الحريصين على زراعة أراضيهم في بادرة إيجابية من قبل المحافظة، حيث تم تكريم شيخ قبيلة العوص الشيخ إبراهيم العسكري ونواب قرى وادي العوص.
وأهدى محافظ رجال ألمع ساعته الشخصية للشاعر أحمد المنجحي من محايل عسير بعد إلقائه قصائد شعرية، كما أهدى محافظ محايل عسير ساعته الشخصية أيضا للطالب الموهوب محمد حسن من ثانوية حمزة بن عبدالمطلب في تعليم رجال ألمع الذي ابتكر جهازًا لقياس جودة العسل.
وشهد الحفل تكريم المؤسسات والجهات المشاركة التي تمثلت في الهيئة العامة للسياحة، صحيفة الوطن "الراعي الإعلامي " للمهرجان، الغرفة التجارية الصناعية بأبها ، والإدارات الحكومية, ومشايخ القبائل والمشاركين في نجاح المهرجان.
وألقى مدير التربية والتعليم برجال ألمع هاشم الحياني كلمة أوضح فيها أن مشاركة التعليم في مهرجان العسل بنيت على التحصيل التربوي لقيمة المناسبة ومردودها على الأسر بشكل عام وطلاب المدارس بشكل خاص. فيما أشار مدير عام الزراعة في المنطقة فهد الفرطيش إلى اعتماد وزارة الزراعة جهاز اكتشاف جودة العسل بقيمة تقدر بحوالي نصف مليون ريال وسيكون في منطقة عسير قريبا.
وألقى تاجر العسل علي الحياني كلمة نيابة عن بائعي المنتج وطالب الجهات المعنية بالإسراع في اتخاذ تدابير حماية العسل النقي من المغشوش والمصنع. فيما تسلم مدير المهرجان إبراهيم مسفر الألمعي هدية من بائعي العسل تقدر بأكثر من 10 كجم من أقراص العسل قدمها نيابة عنهم شيخ سوق العسل محمد البارقي.
وطالب الألمعي في كلمة ألقاها بأن يكون مقر الجهاز الجديد الذي تنوي وزارة الزراعة توفيره في قرية العسل برجال ألمع، واستعد الألمعي لتسويق جهاز الطالب المبتكر على الشركات لتبني هذا الجهاز واعتماد مردوده للطالب المخترع.
وشاركت قبيلة (صلب) يتقدمهم الشيخ محمد العرافي بألوان شعبية، كما شارك الشاعر سعيد مشاري وعازف الناي حديش جبان في لون تراثي عن (طرق الجمال).
وفي ختام الحفل تجول الحضور في المركز الإعلامي، ومعرض الفنان التشكيلي إبراهيم الألمعي، وكذلك في جناح (المرسم الحر) التابع لإدارة التربية والتعليم, وشاهدوا اللوحة التشكيلية لأحد طلاب المحافظة الفائزة بجائزة المهرجان، كما تم تكريم الإعلامي علي الألمعي لفوزه بأفضل صورة فوتوجرافية لقرية العسل، وكرمت إدارة التربية والتعليم طرشي محمد الصغير لاهتمامه بالتراث العمراني في المحافظة.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News...9&CategoryID=5



ليست هناك تعليقات: