Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

10‏/12‏/2010

«جايكا»: الأردن أكثر دول الشرق الأوسط أهمية في مجال التدريب

عين الباشا - بترا - قال ممثل مكتب الوكالة اليابانية للإنماء الدولي في الأردن ( جايكا ) شنجي جوتو ان الأردن هو البلد المضيف الأكثر أهمية في الشرق الأوسط في مجال التدريب.
وأضاف في الحفل الذي نظمه المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي لتخريج عدد من الكوادر العراقية واليمنية التي شاركت في دورات تدريبية في مجالات تقانات الري واستخدامات المياه بالإضافة إلى افتتاح دورة أخرى في مجال تقنات تربية النحل في نفس الوقت ان جايكا قد اعتمدت المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي كمركز إقليمي للتدريب وذلك لما يتميز به المركز من إمكانيات بشرية وفنية ذات مستوى متقدم. وأضاف ان برنامج البلد الثالث هو احد أشكال التعاون الفني لجايكا حيث يتم تنظيم دورات تدريبية في بعض البلدان الأساسية مثل الأردن وسوريا ومصر ويتم اعتماد هذه الدول لتدريب كوادر علمية وفنية في مختلف المجالات. من جانبه قال مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور فيصل عواوده إن المركز يساهم منذ سنوات في تدريب وتأهيل الكوادر العربية والإقليمية في مختلف التخصصات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي مشيرا الى إن الوكالة اليابانية للإنماء الدولي ( جايكا ) قد ساهمت بشكل كبير في تعزيز هذا التعاون.
واضاف ان هذه الجهود المميزة التي يبذلها المركز الوطني ساهمت بشكل كبير في اعتماده كمركز تدريب إقليمي من قبل جايكا. وكان المركز الوطني قد نظم حفل تخريج لكوادر علمية من العراق واليمن حيث تم تدريب 15 باحثا ومختصا من العراق في مجال إدارة المياه والتربة فيما تم تدريب 15 يمنيا في مجال المياه الجوفية والسطحية. كما تم افتتاح دورة أخرى في مجال ابحاث ومختبرات النحل ، بواقع 15 متدربا ومدة كل دورة اسبوعين.
http://www.alrai.com/pages.php?news_id=373081

ليست هناك تعليقات: