Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

09‏/04‏/2010

لبنان/ تخريج دفعة من مربي النحل في بعلبك بدعم إيطالي


اقامت نقابة مربي النحل في البقاع حفل تخريج دفعة من مربي النحل في مدينة بعلبك في حضور ممثل مكتب التعاون الايطالي للتنمية في لبنان فابيو ميلوني.
والقى رئيس نقابة مربي النحل في البقاع محمد العوطة كلمة اشار فيها الى ان عدد اعضاء النقابة وصل الى 375 منتسبا من مختلف انحاء البقاع، وان النقابة تدعم قضاياهم المطلبية، وتساعد النحالين على اكتساب المعارف الفنية، وتعمل على التواصل مع وزارة الزراعة لحماية هذا القطاع.
والقى رئيس بلدية بعلبك بسام رعد كلمة اكد فيها ضرورة "تنمية وتطوير تربية النحل لما تشكله من مصدر عيش لعدد كبير من العائلات عدا عن فوائد العسل الصحية". وكشف عن مشروع بالتنسيق مع الايطاليين لتشجيع زراعة الورد الشامي لاستخراج نواة العطور والدراسة تؤكد ان زراعة اربعة دونمات تعطي كليوغرام من الزيت بسعرحوالي عشرين الف دولار.
وتحدث ميلوني فاشار الى انه اقيمت دورتين تحت اطار دعم مربي النحل في سهل البقاع بمبادرة مدعومة من قبل الحكومة الايطالية بالتعاون مع نقابة مربي المحل ووزارة الزراعة، ونحن اليوم نجتمع لاعطاء شهادات للمتدربين ومنح معدات للذين نالوا افضل العلامات في الاختيار الذي اجريناه لهم في ختام الدورة"؟

ليست هناك تعليقات: