Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

18‏/04‏/2010

فلسطين/ اختتام مشروع تعزيز الأمن الغذائي في محافظتي رام الله ونابلس


رام الله 18-4-2010 وفا-L
 قالت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، اليوم، إنها وبالشراكة مع مؤسسة أوكسفام للتضامن البلجيكي، اختتمت مشروع 'تعزيز الأمن الغذائي وتقوية صمود العائلات الفقيرة في الضفة الغربية' في محافظتي رام الله ونابلس، بتمويل من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية (ECHO).
وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش الكريم للعائلات الفلسطينية المهمشة، وتمكينها من زيادة فرصتها للوصول إلى غذاء آمن واستجابة للأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي تتعرض لها الأسر الفلسطينية من صعوبة في التنقل، وزيادة البطالة وبالتالي الفقر، وانعدام الأمن الغذائي.
 وأضافت أنه تم من خلال المشروع تقديم الدعم لـ258 عائلة محتاجة في كل من قرى: الطيرة وبيت لقيا غربي رام الله وجماعين ويتما غربي نابلس، واشتمل على توزيع أهم المدخلات والأدوات اللازمة لتطوير وإعداد حدائق منزلية مروية (خزانات مياه، وشبكات ري، وبذور وأشتال)، أو البدء بإنتاج العسل من خلال توزيع المدخلات اللازمة لعملية الإنتاج (خلايا وأدوات تربية النحل). وقد تزامن مع ذلك عمل برامج تدريبية لجميع المستفيدين في مجال الحديقة المنزلية وتربية النحل، ما يضمن تحقيق الاستمرارية في العمل بشكل أفضل في هذه المجالات للإسهام بشكل كبير ومتواصل في تحقيق الأمن الغذائي لأسرهم، إضافة إلى تدريب استكمالي شمل مساعدة المزارعين على استرجاع واستذكار المعلومات التي تم أخذها في التدريب العملي، بالإضافة إلى عمل زيارات إرشادية طوال فترة المشروع البالغة 11 شهرا.
 وقالت: يعتبر هذا المشروع الثالث من مشاريع الطوارئ الذي تتعاون فيه جمعية التنمية الزراعية، ومؤسسة 'أوكسفام' بعد مشاريع تم تنفيذها لسنوات 2007- 2008، في مناطق مختلفة من الضفة الغريبة.

ليست هناك تعليقات: