Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

20‏/04‏/2010

لدغ النحل.. أحدث علاج للروماتيزم في الصين


بكين: التعرض للدغ النحل قد يدفع كثيرين للهرب وهم في حالة من الهلع إلى المستشفى ولكن العكس هو الصحيح فى أحد المراكز الطبية الصينية حيث يصطف المرضى فى طوابير من أجل التداوي بلدغ النحل لتخفيف آلامهم والتمتع بصحة جيدة.
والعلاج بلدغ النحل يشبه علاج الوخز بالإبر، حيث تستخدم إبرة النحلة بدلاً من الإبرة العادية وبنفس الطريقة، ويقول الأطباء أن سموم النحل مادة طبيعية ضرورية للعلاج تحفز الدورة الدموية وتقلل الالتهابات وتسكن الالم.
وأفاد أطباء مركز كانج تاي بي الطبي الواقع في شمال شرق العاصمة الصينية بكين، بأن العلاج أثبت فاعليته في الشفاء من أمراض كالروماتيزم والتهاب المفاصل، مشيرين إلى أن 90 % من المرضى تعافوا أو شعروا بتحسن بعد العلاج.
ويضع الأطباء النحل واحدة تلو الأخرى على مناطق الألم، وتقوم النحلة بلدغ المريض ثم تموت، ويظل سمها بعد ذلك في جسده لعدة ساعات ويقول المرضى أنها تساعد على تسكين آلامهم، وفي أقصى الحالات يمكن لدغ المريض أكثر من مئة مرة على ألا يقل عدد اللدغات عن خمسة أو أربعة على أقل تقدير.
ويرجع العلاج في الصين بوضع نحل حي على مناطق ضغط محددة في جسم المريض حتى يتعرض للدغ إلى ما يزيد عن ثلاثة آلاف سنة وباتت الممارسة قانونية منذ عام 2007.

ليست هناك تعليقات: