Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

10‏/04‏/2010

لبنان/ورشة عمل تدريبية في عكار حول تربية النحل

باشرت منظمة الاغاثة الدولية بورشة عمل تدريبية حول قطاع تربية النحل، بالتعاون مع تعاونية مربي النحل في بيت ملات وجوارها في قضاء عكار.
ويندرج هذا النشاط، في اطار "برنامج بلديات" الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لتعزيز قدرات البلديات عبر التطوير الاقتصادي المحلي، ويطاول العديد من النشاطات الاقتصادية بخاصة القطاع الزراعي والسياحة البيئية.
الورشة الاولى، بدأت في اتحاد بلديات الجومة حول ادارة المناحل ومكافحة الامراض، حضرها المنسق الميداني في المنظمة في منطقتي جرد القيطع والجومة احمد العمر، مديرة الدراسات في IRG الدكتورة مايا نعمة التي تعمل بالتعاون مع منظمة الأغاثة الدولية وحشد من اعضاء التعاونية .
واوضح مدرب الورشة، الخبير طارق ياسين ان "المواضيع التي سيتم الحديث عنها تتركز على ادارة المناحل وتربية الملكات وتأصيلها، اضافة الى دروس تطبيقية للتعرف على مشاكل القفران والامراض وسبل مكافحتها، بخاصة بعد الخسائر التي مني بها القطاع في منطقة الجومة من جراء تفشي مرض الفاروا وظاهرة الفقدان المفاجىء للقفران وغيرها من الافات". واكد "اهمية هذه الورش في تحقيق هدف اساسي بتحديد القيمة التنافسية للعسل المحلي وافضل السبل للتسويق في داخل البلاد وخارجها".

http://www.lebanonfiles.com/news_desc.php?id=154665

ليست هناك تعليقات: