Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

08‏/04‏/2010

هل يمكن أن يكون العسل بديلاً مناسباً للسكر؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--
يعتبر السكر الذي يتناوله الفرد في طعامه وشرابه أحد أهم مصادر الطاقة التي يتلقاها الجسم، ويصرفها في أنشطة الجسم المختلفة في عمليات البناء والهدم اليومي.
لكن الزيادة في تناول السكر قد تؤدي إلى مشاكل صحية، كالسمنة ومرض السكري، وبعض أنواع السرطان، ما جعل العديد من الناس يبحثون عن بدائل لهذا المصدر المهم لطاقة الجسم، فاتجه جزء منهم لأنواع أخرى من السكر تحوي سعرات أقل، ولكن هل يمكن أن يكون العسل بديلاً مناسباً؟
تشير الدكتورة ميلينا جامبوليس اختصاصية التغذية أن الأبحاث الحديثة تدل على أن الفرد يستهلك أكثر من 20 ملعقة من السكر يومياً وهو رقم كبير إذا ما قورن باحتياجات الجسم الفعلية من السكر، والتي لا تتجاوز 9 ملاعق.
وأصدرت جمعية القلب الأمريكية دليلاً يحث الأفراد على عدم تناول أكثر من ست ملاعق من السكر يومياً للنساء، وتسع ملاعق للرجال، في الوقت الذي يصل استهلاك الفرد الأمريكي يومياً من السكر إلى 22.2 ملعقة.
لكنها ترى أن العسل قد لا يكون خياراً مناسباً ليحل محل السكر، فملعقة واحدة من العسل تحتوي على ما يعادل ثلاث ملاعق من السكر، ما يعني أنه يجب تناول ثلث عدد ملاعق السكر من العسل.
وعلى الرغم من احتواء العسل على مواد غذائية مختلفة عما يحتويه السكر، فإنه يتسبب في تأخير خفض الوزن، فلا ينصح للذين يتبعون حمية غذائية لتخفيف أوزانهم بتناول كميات كبيرة منه.


http://arabic.cnn.com/2009/scitech/1...gar/index.html

ليست هناك تعليقات: