Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

03‏/04‏/2010

اليمن/ تحضيرات لعقد ندوة دولية مشتركة عن الثروة النحلية في اليمن والسعودية

















سيئون ـ سبأنت: /
تعقد بمدينة تريم بمحافظة حضرموت يومي 8 و9 مايو القادم ندوة دولية مشتركة حول الثروة النحلية في اليمن والسعودية، ينظمها مركز نحل العسل بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة ابن خلدون للتعاون الإنمائي واتحاد النحالين العرب بدعم من كرسي المهندس عبد لله احمد بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود.
وناقش بهذا الصدد اجتماع عقد اليوم بمركز نحل العسل بجامعة حضرموت بمدينة سيئون وضم اللجان المنظمة للندوة مهام  تلك اللجان وسير التحضيرات لعقد الندوة.
وأوضح مدير المركز الدكتور محمد سعيد خنبش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إقامة هذه الندوة يأتي في إطار الاحتفالات بتريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م، وسيشارك فيها عدد من الباحثين والمتخصصين بتربية النحل من عدد من الدول الشقيقة من المملكة العربية السعودية ومصر والكويت وعمان وسوريا والأردن وتركيا وكذا من ألمانيا وفرنسا بالإضافة إلى الباحثين والمختصين من مختلف المؤسسات العلمية والبحثية والوزارات ذات الصلة وجمعيات النحالين.
ولفت إلى أن برنامج الندوة يشمل حلقات نقاشية لبحث سبل التكامل اليمني السعودي للاستغلال الأمثل للثروة النحلية في البلدين الشقيقين، إلى جانب جلسات علمية تقدم فيها عدد من البحوث والدراسات على شكل ملصقات علمية لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه تربية النحل والنحالين لمساعدتهم في حلها من خلال اقتراح عدد من التوصيات بهذا الشأن. 

ليست هناك تعليقات: